توظيف أساتذة مستخلفين للدخول الإجتماعي 2019/2020

توظيف أساتذة مستخلفين للدخول الإجتماعي 2019/2020

  

نقلا عن جريدة الخبر الجزائرية الصادرة في تاريخ 2019/8/21 الموافق ل20 ذو الحجة 1440 ه أصدرت وزارة التربية الوطنية تعليمة وزعتها على كافة مديرياتها الخمسين على المستوى الوطني حيث تنص التعليمة على استقبال ملفات الأساتذة المستخلفين قصد الاستعانة بهم في الأطوار التعليمية الثلاثة و ذلك لسد العجز و النقص في الأساتذة و ذلك بسبب التقاعد و الترقية في الرتب و التحويلات و الذي نجم عنه شغور في المناصب.

  كما كشف من جهته وزير التربية عبد الحكيم بلعابد عن فتح الأرضية الرقمية الخاصة بالتوظيف حيث ستضاف هذه المناصب الى قائمة الأساتذة المتعاقدين اللذين أودعو ملفاتهم على مستوى مديريات التربية الموزعة على التراب الوطني .

مع تأكيد أنه يجب على الأساتذة الاحتياطيين المعينين من القائمة الاحتياطية الوطنية إلى مديريات التربية المستقبلة التقرب الى المديريات من أجل اختيار مؤسسة العمل التابعين لها.

للإشارة يتم الإعلان عن المناصب للإستخلاف حسب كل بلدية ,دائرة أو مقاطعة و يكون حسب الإستحقاق و بعدها يتم تسليم التعيينات.

حيث لقي هذا القرار استحسان لدى مختصون في مجال التربية في ظل النقص و العجز التي تعانيه الألاف من المؤسسات التربية ,كما لقيت هذه التعليمة استحسان من طرف الأساتذة المستخلفين الذين عانو من شبح البطالة التي طاردتهم لسنوات.

و من جهة أخرى ركزت التعليمة على ضرورة قيام الأمناء العامين لمديريات التربية بحملات تفتيشية للمؤسسات التربوية و ذلك قبل انطلاق الموسم الدراسي 2019/2020 و ذلك يوم 4 سبتمبر

نمودج الطلب الخطي الرسمي للإستخلاف من هنا

 

.

مسابقة الأساتذة

 

 

المتميز
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع دليل التوظيف في الجزائر .

جديد قسم : الوظيف العمومي

إرسال تعليق